“البــــــارودي” يشهد ختام فعاليات جلسات تخصيص وحدات وفيلات كمبوند الفداء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

فبراير 15, 2024
شهد اللواء مهندس وليد البارودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، ختام فعاليات جلسات تخصيص الوحدات السكنية والفيلات بكمبوند الفداء بالعاصمة الإدارية الجديدة التابعة لجمعية الفداء التعاونية للبناء والإسكان، والتي انعقدت خلال الفترة من 16 يناير الماضي حتى أمس الأربعاء الموافق 14 فبراير الجاري، بالقاعة الرئيسية بمقر الهيئة.
وأعرب اللواء مهندس وليد البارودي، عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز الذي يعكس التطور العمراني الكبير الذي تشهده مصر، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل جمعية الفداء التعاونية للبناء والإسكان، والتي تسعى جاهدة لتوفير السكن الملائم لأعضائها وتعمل على تلبية احتياجاتهم.
وأكد سيادته، أن تخصيص الوحدات السكنية والفيلات بكمبوند الفداء، يعد خطوة هامة في تعزيز القطاع العقاري في مصر وتحفيز الاستثمارات العقارية في العاصمة الإدارية الجديدة، مضيفاً أنه من المتوقع أن يساهم هذا المشروع في توفير فرص عمل جديدة ويسهم في تحفيز النمو الاقتصادي.
وخلال كلمة سيادته، رحب “البارودي” بالسيدة/ ندي حسن، أرملة الشهيد أحمد عمر الشبرواى والسيدة/ منار سليم، أرملة الشهيد العقيد أحمد منسي، أبطال كمين البرث.
ومن جانبه، أعرب اللواء أ.ح عبدالحميد عبدالخالق رئيس جمعية الفداء التعاونية للبناء والإسكان، عن امتنانه وشكره لسيادة اللواء مهندس وليد البارودي رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، على حسن الاستقبال والتنظيم المتميز لجلسات التخصيص التي أقميت بمقر الهيئة، ودعمه المستمر والدؤوب لجمعيات الإسكان التعاوني، مضيفاً أن كوادر الهيئة نموذجاً مشرفاً يحتذى به في العمل التعاوني، حيث قاموا بإدارة عملية التخصيص بإحترافية وتنظيم رائع منذ بداية فترة الفحص المالي والإداري وإعداد الشرائح وإدارة العمل ميدانياً بأبهى صور النزاهة والشفافية.
وتراوحت مساحات الوحدات السكنية المطروحة بالمشروع ما بين 97 : 350 م2، ومساحات الفيلات ما بين 150 : 180 م2، حيث بلغ عدد الوحدات 1298 وحدة سكنية، بينما بلغ عدد الفيلات 47 فيلا.
وقد وصل عدد الأعضاء الذين كان يتم تخصيص الوحدات السكنية والفيلات لهم يومياً لما يقرب من 80 عضو، وذلك من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع، حيث تم تنظيم هذه العملية بعناية وفقًا للجدول الزمني المحدد، بهدف ضمان عدالة التخصيص وتلبية احتياجات أكبر عدد ممكن من الأعضاء.
وفي سبيل تيسير عملية التخصيص وتوفير المعلومات اللازمة للأعضاء، تم وضع لوحات إرشادية في قاعة التخصيص بالهيئة، توضح ما تم تخصيصه من وحدات سكنية وفيلات بالفعل والمتبقي، الأمر الذي نتج عنه ضمان عملية تخصيص شفافة وعادلة ، بالإضافة إلى تسهيل عملية المتابعة للأعضاء، حيث يمكنهم معرفة حالة تخصيص وحدتهم بسهولة ويسر.
وكان لقطاع التعاون بالهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، دور فعال وبارز في عملية تخصيص الوحدات السكنية والفيلات بكمبوند الفداء، حيث قام فريق عمل من العاملين بقطاع التعاون بالفحص والإشراف على جلسات التخصيص على مدار شهر كامل، لضمان سير عملية التخصيص بطريقة منظمة وشفافة.
وتم تكريم لفيف من قيادات الهيئة، وعدد من المشاركين في جلسات التخصيص، بتسليم الدروع والشهادات لهم، تقديراً لجهودهم المبذولة وعرفاناً بالدور الرائد الذي يقومون به في خدمة الإسكان التعاوني.
جدير بالذكر أن جمعية العاملين بالهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، قد قامت بتأجير القاعة الرئيسية بمقر الهيئة لجمعية الفداء التعاونية للبناء والإسكان، حيث تم تنفيذ هذا الإجراء وفقًا للبروتوكول الموقع بين جمعية العاملين والهيئة، بهدف تعزيز الاستدامة المالية للجمعية وزيادة قدرتها على تحقيق أهدافها، للوفاء بإلتزاماتها تجاه أعضائها وجميع العاملين بالهيئة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين جمعيات الإسكان التعاوني ودعم الأنشطة المشتركة.